"صُنع في فلسطين" ... غزّة تصنع سيارة

فلسطينيو 48
آخر تحديث 17/11/2013 16:16

صرح المهندس ماهر حلاوة - مدير الأقسام الميكانيكية في مديرية تدريب غزة - أن طلابًا في كلية التدريب المهني استطاعوا صناعة سيارة فلسطينية وبتكلفة بسيطة.

وقال عن بداية الفكرة والتنفيذ - بحسب موقع دنيا الوطن -: "الفكرة تولدت في عام 2011، وكانت الفكرة أننا ندرب الطلاب في تعليمنا علي مناهج التدريب على الكفايات، بمعنى أن الطالب كل كفاية بكفاية يتقنها ينتقل لكفاية غيرها، وهنا قمنا بعمل تدرج للطلاب في الأقسام الموجودة وهي أقسام سمكرة السيارات ودهان السيارات وميكانيكي سيارات وكهرباء سيارات، وهذا التعاون فكرنا به وخطتنا أن يكون تعاونًا ممزوجًا بتمارين على أن نخرج بموضوع ينال إعجاب الجميع".

وبيَّن أن التدريب والتعاون تكلل بنجاح في إخراج سيارة صنعت في فلسطين بأيدي فلسطينية، بعد تدريب وجهد وعزيمة لإتمام هذا المشروع الذي قد يتطور أكثر.

وأضاف حلاوة: "السيارة لم تصنع كاملًا هنا، ولكن جسم السيارة بالكامل هو عمل الطلاب، وهو صناعة فلسطينية كاملة، ولكن ما دون ذلك من المحرك وغرفة المحرك كانت من محلات قطع الغيار".

واستطرد: "لكن الفكرة أن تكون السيارة صناعة فلسطينية وتجميع فلسطيني بتكلفة بسيطة جدًّا تتراوح ما بين الـ4 إلى 5 آلاف دولار".

صُنع في فلسطين ... غزّة تصنع سيارة

صُنع في فلسطين ... غزّة تصنع سيارة

صُنع في فلسطين ... غزّة تصنع سيارة

صُنع في فلسطين ... غزّة تصنع سيارة

صُنع في فلسطين ... غزّة تصنع سيارة

أضف تعقيب

ارسل

تعليقات

1
رغم الحصار
رغم الحصار
رغم الحصار - 20/11/2013
2
أين لغة القرآن
اذا كانت تصنع بفلسطين لماذا تكتب اللغة الاجنيبة بدلا من اللغة العربية؟
نورالددين - 21/11/2013
3
رد على نور الدين
انت صادق 100% ولكن كيف ستصل الفكره لكل العالم انه رغم الحصار الا انهم استطاعوا صنع سياره وهذا لانجاز عظيم ... فليس كل العالم يفهم اللغه العربيه لهذا هم لا يريدون توصيل الفكره ليس فقط للعالم العربي!! انما للعالم كله !!.
غير مهم - 04/12/2013

أذهب للأعلى